كيفية الدراسة ؟

قبل البدء بالدراسة انسوا تماماً كيف درستم اللغات الأجنبية سابقاً. فإذا لم تستطيعوا التخلص من بقايا الطرق القديمة في الدراسة فإن ذلك سيؤخركم كثيراًولن تستطيعوا تعلم التفكير باللغة الإنكليزية.

مستوى الإنكليزية في الدورة كلها هو نفسه لذلك يمكنكم دراسة أي درس بالترتيب الذي ترغبون به

  • اختاروا الدرس الذي ترغبون بدراسته.
  • ننصحكم بدراسة الدرس كاملاً قبل البدء بدرس آخر.
  • الدرس يتألف من عدة مواقف وفي آخره ستجدون المصطلحات و العبارات المتممة.
  • تعلموا الدرس عن طريق تعلم الجملة تلو الأخرى وليس عن طريق دراسة الكلمات.

في SmartLanguage كرروا سماع الجملة تلو الأخرى. في المرحلة الأولى استمعوا فقط. في أثناء سماع الجمل سوف يظهر لكم على الشاشة بشكل بارز مفرادات أوعبارات على حسب ما تسمعونه. تحت الجملة الإنكليزية سوف تجدون ترجمتها الحرفية. لفهم أكثر للترجمة الحرفية سوف تجدون عند بعض الجمل شرح مساعد.

لا تحاولوا ترجمة الجمل قواعدياً ولكن افهموا المعنى الصحيح للجملة حتى ولو من خلال الترجمة الحرفية و تعلموا التفكير بالإنكليزية من دون ترجمة لا لزوم لها. الترجمة الحرفية سوف تعوضكم عن القاموس – فستتعرفون مباشرةً على معنى كل كلمة بالضبط بالإضافة إلى معناها في سياق الجملة ككل. عندما تحفظون معنى الجملة يمكنكم إخفاء الترجمة الحرفية.

استمعوا إلى الجملة مراراً و تكراراً وحاولوا تقليد لغة المتحدث باللغة الأم لأكثر من مرة حتى ترضوا عن أنفسكم. وعندما تتمكنوا من الجملة انتقلوا إلى الجملة التالية. تستطيعون الرجوع إلى كل جملة متى ماشئتم وتكرروها وتجربوها بعد اخفاء الترجمة لتتأكدوا من تذكركم للمعنى.

في نهاية الدراسة سيكون من المناسب أن تسترخوا و تستريحوا على الأقل لمدة 15 دقيقة إذا كان ذلك ممكناً. لأنكم بذلك تزيدون كمية المعلومات التي يمكنكم أن تحفظوها.

تنظيم الدراسة يتوقف عليكم فقط. ادرسوا عندما يكون لديكم وقت ورغبة و مزاج وكرروا حسب الحاجة. إذا لم يكن عندكم وقت للدراسة الجدية يكفي فقط تشغيل الدرس واختيار طريقة التشغيل التلقائي. في الخلفية ستسمعون حوارات انكليزية وستشعرون بأنكم في بيئة انكليزية وبنفس الوقت يمكنكم عمل شىء آخر. لماذا عليكم تكرار الجمل التي يقولها المتحدث باللغة الأم؟ لكي تتعلموا فهم المتحدث باللغة الأم و تستطيعون التحدث والنطق نطقاً سليماُ. فسوف تتعلمون مفردات وعبارات جديدة بشكل عفوي أثناء تعلمكم للجمل. وبتكرارهذا العدد الكبير من الجمل ستتعلمون القواعد عن طريق العقل الباطن.

SmartLanguage هي أسرع و أرخص طريقة لتعلم لغة أجنبية.